البحث

   حزمة مدارحاسب للأنظمة النمطية الحكومية (HGS.net)  
نظام مراقبة المخزون
 إن إدارة أو قسم مراقبة المخزون هي من الإدارات الهامة في أي منشأة حكومية ، و الدور الأساسي لإدارة أو قسم مراقبة ا لمخزون متابعة بطاقات مراقبة المخزون وبطاقات العهد وحفظ المستندات المؤيدة للقيود مع القيام بكل ما يتعلق بإجراءات ضبط قيود حركة الأصناف في البطاقات   وإجراء الدراسات اللازمة لتحديد مستويات التخزين المناسبة وتحديد الكمية الاقتصادية للتخزين لتجنب النقص أو الزيادة في الأصناف المخزونة.
و لتحقيق ذلك فإن حزمة حاسب للأنظمة الحكومية عملت على ضمان تسهيل عمليات إدارة أو قسم مراقبة المخزون عبر تضميها المزايا التالية فيها:
  • وجود اختيار العمل على نفس قاعدة بيانات المستودعات أو قاعدة بيانات مستقلة بحيث يتم أليا نقل مستندات الصرف والاستلام بعد مراجعتها والتحقق منها من قبل مراقب المخزون
  • طباعة فروقات الأرصدة أليا بين مراقبة المخزون والمستودعات
  • إمكانية مشاهدة وطباعة بطاقة مراقبة الصنف كما هي عند الطلب أو في تاريخ معين
  • إمكانية طباعة تقارير بالأرصدة كما هي عند طلب التقرير أو في تاريخ معين.
  • إمكانية معرفة مسحوبات جهة معينة من المستودعات خلال فترة فمثلا مسحوبات شؤون الموظفين من القرطاسية بغرض عمل التقديرات اللازمة والتوقعات ومراقبة حجم المنصرف
  • إدخال الجرد الفعلي ومقارنته مع الأرصدة المسجلة في النظام وطباعة استمارة الجرد (نموذج رقم 11) وطباعة تقارير مختلفة عن جرد المخزون
  • مراقبة دقيقة لأرصدة الأصناف (كمية وقيمة )
  • إمكانية معرفة الأصناف والكميات الموجودة في الرجيع أو ساحات الاستلام المؤقت
  • متابعة مستويات المخزون مثل: الأصناف التي تقل عن الحد الأدنى، الأصناف التي وصلت حد الطلب وطباعة تقارير بذلك
  • إمكانية معرفة الأصناف الراكدة وبطيئة الحركة وطباعة تقارير بذلك حسب معايير يحددها المستخدم
  • وجود العديد من الاستعلامات والتقارير التفصيلية والإجمالية والتحليلية والإحصائية التي تفيد في مراقبة المخزون واتخاذ القرارات المناسبة
  • طباعة كشوفات الجرد وإدخال الجرد وطباعة الفروقات بين النظام والجرد الفعلي واعتماد أرصدة الجرد
  • معرفة المستندات الناقصة والمفقودة
  • إعداد آلي لطلب تأمين الأصناف للأصناف التي وصلت كميتها إعادة الطلب


© جميع الحقوق محفوظة لشركة حاسب 2015